السبت، 19 أغسطس 2023

سيدتي الجميله. الشاعرة نعيمة سارة الياقوت ناجي

 سيدتي الجميلة///

لا أملك شيئا

غير خطوات تتثاقل على الأرصفة

تثبت أثر المشي

علها تترك بصمة...

تضيع الهنيهات

من بين زمني

بين عتمة السراديب...

كل شيئ تافه 

إلا الصلوات...

كل شيئ منسي قبل الأوان

بيع الفرح خردة

واختُلِس الحب

عند المساءات...

ماذا بقي ؟

ماذا بقي إذا؟

كراسات...؟

حكاوى وحنين إلى الزمن الاَفل...

نصفف الرفوف

نزركش الستائر البالية بقشات وبقايا بتلات من ورد وياسمين...

كل شيئ تافه بلا كبرياء...

عادات توارت

وأخرى تجلت 

نبجل العشق الاَتي من بلاد العجائب...!!!

شلت أيادي كتبت قصائد الغرام خلف الأسوار

وعلقت أبيات الشعر على حيطان مبللة ...

كيف أمشي ثانية إليك 

يا أيتها السيدة الجميلة؟

أخجل ...

كيف أرسمك بضفائر وجرة وكوفية؟

كيف أبصرك تزغردين بين أغصان الزيتون وزهر الليمون...؟

كيف أحكي عنك وأكتبك عناوين للتاريخ والأرض؟

كيف أيتها الشاعرة الأبية

أحمل دفاترك القديمة وأقرأها علنا بلا خوف مرفوعة الهامة

أسرد أنك يامولاتي أنت ولا غير أنت

يشفي علة هذه الأرض الباكية خلسة...

يضمد جراح الأغصان المبتورة...

أيتها الحاملة أبجدية الضاد

أيتها الحالمة بمشاتل الياسمين

على ضفاف مدينة فاضلة...

يزهر ثراها جداول

وتتربعين على كرسي العرش

بلقيسية الهوى...

يرقص لك الماء بين المرايا...

راوية لصبر أيوب

عاشقة لنخوة يوسف

يا سيدتي ردي علي ...

دليني فقد تهت بين التفاهات...

كيف يكتب ذاك الذي نعتوه شعرا...من عبق الكلمات؟

فقد ضاقت دروب القوافي مجازات خائنة وتشبيهات مشرذمة وخرافات

 تئن حنينا ساعة...

 وتصرخ رصاصات ساعات.... 

تلطخ أسوار

 المعلقات .


..

شلت يد خانت الأشعار...

نعيمة سارة الياقوت ناجي

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية