لن أرضى بدلا الشاعر وسيم نعمان
*لن أرضى بدلاً*
لو كان للمرءِ عقلٌ يستجيرُ بِهِ
على المصيبةِ لم يلجأ إلى أَحَدِ
دعني من اللومِ إن كنتَ امرِئً خشِنَاً
فالمرءُ في الحُبِّ محكومٌ إلى الأبَدِ
جاوزتَ في النُّصحِ حدَّ النُّصحِ فابتعِدِ
أأنتَ أشفقُ من نفسي على جسدي؟!
إنّي لأرضى بما في الكونِ من وجَعٍ
و لستُ أرضى بما في الحُبِّ من فَنَدِ
لو كنتَ ذا فطنةٍ فإنَّ الصَّبابةَ في
قلبي ستُلهِبُ ناراً موضعَ الكَبِدِ
هيَّا..فدَعني و لاترأفْ علَيَّ فما
أمري إلَيَّ و لا أمرُ الجفا بيدي
إنَّ الفتاة التي ضاقَ العليلُ بِها
أنهتْ لديَّ سبيلَ العقلِ و الرَّشَدِ
أشعرتُ في حُبِّها أهلي و إذ سخروا
فرَحاً عليَّ و زادوني من النّكَدِ
قالوا تودَّدْ لأُخرى كي تُغيظَ بها
فلكَ الغنى عن حبيبٍ دائمِ الصَّدَدِ
فقلتُ :" يا ليتني أرضى بها بدلاً
لا يرغبُ القلبُ في شخصينِ بالعَدَدِ


0 تعليقات:
إرسال تعليق
الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]
<< الصفحة الرئيسية