الإبحار في سفن الذاكرة للدكتور عبد الحميد ديوان
الإبحار في سفن الذاكرة
أبحرت يا عيون الأمل
إلى
جزائر الجفاء
خابت بكِ الظنون
في
رحلة الوفاء
همسات أمسكِ في الهوى
باتت تؤرّقني
أهدابكِ النشوى
بالليل
ترقبني
وهمسةٌ سوداء
من خنجرٍ مسموم
نالت
من الدنيا
في قلبي المكلوم
........................
أتذكرين يا صديقتي
أماسي اللقاء
بشوقه النامي
على ضفاف الحبٌِ
في المساء
ووجدنا
يغازل الحياء
ونشوة فرحى
تطهّر الهموم
وومضة من نور
تنشر العبير
......................
لكنّكِ يا صديقتي
دفنت حبنا
كتمت أنفاس الهوى
حملته
في زورق النسيان
وروحي الظمأى
تردد النشيد
وتطلب الأمان
من قلبك العنيد
د عبد الحميد ديوان


0 تعليقات:
إرسال تعليق
الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]
<< الصفحة الرئيسية