القلبُ لايهرم للشاعر رفعت خوري
القلبُ لايهرم
رد على تعليق لصديقٍ غالي
استغرب أن أكتب قصيدة غرامية
علما بأنني لست إبن الرابعة عشرة ربيعا
الرد فكاهة وحكمة فقط (رد بقصيدة)
أنا عبدٌ ليَ حَكَمي
أتاني الحبُ في حُلمي
لِمنْ قد كَبَّلَ الحبَ
بما في العمر من قِدَمِ
أقولُ بأَنَ دنيانا
بدونِ الحبِ لاتَدُمِ
وليسَ الحبُ أجساداً
لكي يُلقى إلى عَدَمِ
*******
أنا ياصديقي لستُ في الخمسَ عَشَرْ
الحبُ لايعنيهِ قانونَ البشرْ
الحسنُ موهبةُ الأنام وصورةٌ تحيي البصرْ
الحبُ قيثارةُ الرحمنِ تُسعِدُ كلَّ من ظَلمَ القدرْ
الحبُ ناقوسُ القيامةِ يوقظُ الأرواحَ من تحتِ الحفرْ
الحبُ عنوانُ الحياةِ ويُحي مَنْ باتَ حجرْ
الحبُ يهزمُ ظلمةَ الأيامِ, مثلَ الشمسِ أو نورِ القمرْ
أنا ياصديقي لم أقل: مازلتُ في الخمس عشرْ
**************
أنا عبدٌ, ليَ حَكَمي
أتاني الحُبُ في حُلُمي
لمن قد يربطُ الحبَ
بما في الجسمِ من قِدَمِ
أقولُ بأن دنيانا
بدونِ الحبِ لاتدمِ
أعيشُ بعالمِ الأحرارِ
لاقيد على قلمي
هيَ الأيامُ قد تمضي
وتبقى مشاعري بدمي
وإنَّ الحب يسعدني
ومادمتُ على قدمي
فليسَ الحبُ أجساداً
لكي يُلقى إلى عَدَمِ
وعَيشُنا محضُ مأساتٌ
يقينا الحبُ من ألمِ
وشاءَ اللهُ أن تشقى
هداكَ الحبُ كي تقم
وشوكُ الوردِ يدميكَ
لعطرِ الوردِ تبتسمِ
أنا ألقي بأزهاري
تنيرُ الأرضَ أنواري
ألَّبي دعوةَ الباري
وأطفي النارَ والحممِ
أعيشُ الحبَ في ألمي
ومازلت على قدمي
أرى في الحب مفخرتي
وزينةَ روحي بلَ شِيَمي
أسامحُ من يقاضيني
وليسَ الحقدُ من قيَمي
فخذْ ياصاحِ ماشِئتَ
ودعني أعيشُ في حُلُمي
ودعني أنشرُ الحبَ
بلا قيدٍ على كَرَمي
فلاترهن حقوقَ الحُبَ
للأعمارِ للأيامِ للقِدَمِ
ودع عمري ودع هرمي
رفعت خوري
قمم الألب


0 تعليقات:
إرسال تعليق
الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]
<< الصفحة الرئيسية