لن ننساك بقلم الشاعر ناجي ناصيف
«لن ننساك» لا القلبُ ينسىٰ ولا الأيَّام تُنسينا
أحِــبــةً كانو ا هنا صاروا جثامينا
فِي كلِّ زَاويةٍ لهم ذِكرىٰ مُعطرة
قَدْ أنبتَت حولَها ورداً وياسمينا
يَاغائبين عنِ الأنظار مَسكنهم
بينَ الضُّلوعِ فرشنَا لهـم رياحِينَا
افلتم،كنور،البدر في طلعته
وتركتم جروح الدمع في،مآقينا
غبتم،وغاب دونكم،أملاً
ياغائبين ارجعوا لكم،محبينا
الدار من بعدكم ما زالت مظلمة
والنهار كأنه،ظلام الحالكينا
يا غائبين عنا لقد ترك النوى
بين الضلوع من الفراق سكينا
يأتي خيالكم باعثاً ما قد جرى
حتى نذوق مرارةً البائسينا
والبيت، من دونكم لاحياة به
ولوكان فيه مئات الجالسينا
غبتم وغاب البدر،عنا ياأملا
وتركتنا، وغادرتم، كل المحبينا
قم ترجل أيها البطل وانظر
وانهض هيا تعال حيي المهنينا
وانظر لقد عاهدناك على الخطى
حتى يجف الدمع من مآقينا
ياراقدا تحت الثرى بربوة
على الطريق نحن خلفك سائرونا
ونعاهدك دمك لن يضيع هدرا
روينا من دمك المقدس وسقينا
تربة سبقوك اليها اجدادك تولعا
هذه الدماء لن نتركها يائسينا
حتى تعود لنا الارض طائعة
ونعود لارضنا نحن طائعينا
بقلمي ناجي ناصيف


0 تعليقات:
إرسال تعليق
الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]
<< الصفحة الرئيسية