يا أمتي المهزمه بقلم الشاعر امين الحنشلي
ياأمتي.. المنهزمه
ياأمة في شراك الوهن منهزمه
وقادة في حبال الغي منقسمه
ماذا تبقى لكي تعطوا لقاتلنا
ونفس قاتلنا في قتلنا نهمه
وإن سألنا لما يوما لقاتلنا
رد الولاة التي صارت بنا هرمه
لاشيء غير وثيق في سجيتنا
والشاه تذبح أن صارت هنا عقمه
وكل شاة بلا حلب ولا ولد
قال الولاة ذوات الرأي والكلمه
وليس من ضير فينا قط إن شويت
تلك النعاج وصارت وجبة دسمة
قال الولاة وكم تحصى مناقبها
من حين صارت على أوطاننا نقمه
منحق كل سباع الارض شاردة
من النعاج وتيس ضل تلتهمه
أما التي في يد الراعي مرابطها
قال الولاة بذي السلطان معتصمه
فقلت ياأمة في الوحل مابرحت
ولا أرى دون هذا الحال معتزمه
مازال لله أحكاما ونجهلها
جل الذي اسبغ الحكام من كرمه
ومن تعالى على عرش يليق به
ومن به كلها الألباب معتصمه
#امينﺍﻟﺤﻨﺸﻠﻲ


0 تعليقات:
إرسال تعليق
الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]
<< الصفحة الرئيسية