طوفان الأقصى الشاعر محمود أبو لؤي
..
ـــ( طوفان الأقصى )ـــ 11
بقلمي : محمود ابو لؤي
ـــ
زَئيرُهمْ جَابَ كتفَ الغَيمِ ، و الحُجُبا
،،،،،، و طال يُمناهُمُ المُحتَلَّ : فارتعبا
ـــــ
رجال بأسٍ و في الميدان غضبتُهمْ :
تحكي البطولةَ ، و الأمجادَ ،و النسبا
ـــــ
داسوا على البغي في أوكار خيبتهِ ؛
،،،،،،،، فصابهُ الذهلُ مما طالهُ ؛ و كَبَا
ـــــ
من غزة المجد : هَبُّوا طالِبينَ وَغَى ؛
،، و باغتوا الواهمَ المُحتَلَّ : فانتحبا
ـــــ
صُراخُهُ صار نحو الغرب وجهتهُ ...!
،،،، يومٌ عسيرٌ على المُستعمِرٍ : انقلبا
ـــــ
هُمْ فتيةٌ : من صلاح الدين غِيرتهم
و القدس نادت فلبُّوا الغَوْثَ و الطلبا
ـــــ
في عزمهم لجةُ الطوفان هادرةٌ ...؟
من دَنَّسَ القدسَ : لم يُبقوا له عَصَبا
ـــــ
هم أدهشوا الكون من فعلٍ و مَقدرةٍ
و أفرحوا الأهلَ ، و الأحرارَ و العَرَبا
ـــــ
بالفخر أُكتبْ : أيَا تاريخَ أمتنا .....؟
و امْلِ الصخائفَ بالأمجادِ ، و الكُتُبَا
ـــــ
و اروِ إلى الناس ، و الأيامِ : سيرتنا
،،،،،،،،، لا نستكِينُ لِغَازٍ : دنَّسَ التُرَبا
ـــــ
لا نقبل الضيمَ : مهما كان مُحتشِداً
من اكثر الناس : في دعمٍ لمن سَلَبَا
.!!! !!! !!! !! .. . . ..
ـ
. ـــ محمود ابو لؤي ـــ
..


0 تعليقات:
إرسال تعليق
الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]
<< الصفحة الرئيسية