الأقصى اقدم الشاعر محمد أحمد سقراط
يا امام البيت الاقصى اقدم لك اعتذاري
والله ليس بمكلف اكثر من وسعها النفوس
أرى وترى امتك ما ارى مما يؤسف له
هوانا وضعفا وجهلا دوننا والامم متاريس
كانما فقط نحن دون العالم قدر ان نستضعف
ويتوالى علينا عبر الازمان بالذبح المناحيس
هان كل غال لنحيا وما حيينا الا كما ارادوا
فما امرنا ولا نهينا مات الاحساس والاحاسيس
وماتت النخوة وماتت الشهامة والنجدة
ولا معتصم يفزع لكرب لا نرى له تنفيس
تلك سنة الله في ارض مسرى نبيه محمد
مر بها السادن والكاهن والحبر والامام والقديس
كنعان ويهودا وبابل وفرس وروم وصلبيون
نهبوا باسم الرب ما سلم منهم بخس ولا نفيس
مسرى الانبياء اولى القبلتين لك حبنا أبدا
سلام لشهدائك والمرابطين احمد وموريس
ولا سلام لكوهين فقد خان العهد كعهده دوما
وكان كما هو طبعه يقوده الى الخسران ابليس
وهل نحن في الاصل ايها اىمخاليق الا واحد
ابونا ادم وحواء امنا والموت لا يختار او يقيس
ما لهذه الدماء تجري قد انحسرت انهار دونها
كلما قلنا خمدت استعرت النار وحمي الوطيس
وعجبي ان بلاد العربان دون العالمين وحدها
تكالب عليها العدو يقوده عميل خسيس
اللهم ان الارض ارضك وحدك والناس عبيدك
وانت القادر وما انا الا عبد ضعيف وتعيس
ما نرى خيرا او شرا ليس إلا ما قدر لنا
وعمرنا جلسة في الظل يجلسها جليس
الشاعر محمد احمد سقراط


0 تعليقات:
إرسال تعليق
الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]
<< الصفحة الرئيسية