الخميس، 12 أكتوبر 2023

الأقصى اقدم الشاعر محمد أحمد سقراط

 يا امام البيت الاقصى اقدم لك اعتذاري 

والله ليس بمكلف اكثر من وسعها النفوس 

أرى وترى امتك ما ارى مما يؤسف له 

هوانا وضعفا وجهلا دوننا والامم  متاريس 

كانما فقط نحن دون العالم قدر ان نستضعف 

ويتوالى علينا عبر الازمان بالذبح المناحيس 

هان كل غال لنحيا وما حيينا الا كما ارادوا 

فما امرنا ولا نهينا  مات الاحساس والاحاسيس 

وماتت النخوة وماتت الشهامة والنجدة 

ولا معتصم يفزع لكرب لا نرى له تنفيس 

تلك سنة الله في ارض مسرى نبيه محمد

مر بها السادن والكاهن والحبر والامام والقديس 

كنعان ويهودا وبابل وفرس وروم وصلبيون 

نهبوا باسم الرب ما سلم منهم بخس ولا نفيس

مسرى الانبياء اولى القبلتين لك حبنا أبدا 

سلام لشهدائك والمرابطين احمد وموريس 

ولا سلام لكوهين فقد خان العهد كعهده دوما 

وكان كما هو طبعه يقوده الى الخسران ابليس 

وهل نحن في الاصل ايها اىمخاليق الا واحد 

ابونا ادم وحواء امنا  والموت لا يختار او يقيس 

ما لهذه الدماء تجري قد انحسرت انهار دونها 

كلما قلنا خمدت استعرت النار وحمي الوطيس 

وعجبي ان بلاد العربان دون العالمين وحدها 

تكالب عليها العدو يقوده عميل خسيس 

اللهم ان الارض ارضك وحدك  والناس عبيدك

وانت القادر وما انا الا عبد ضعيف وتعيس 

ما نرى خيرا او شرا ليس  إلا ما قدر لنا 

وعمرنا جلسة في الظل يجلسها جليس 

    

                      الشاعر محمد احمد سقراط



0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية