القصيدة الجديدة:
........................... بهجـــــركِ مُبتَلِــــــــي ..................
............................ كلمات.. إلقــاء و تصميم:
............................................ عــــزيز الجــزائري
............................ آمل أن تنال إعجابكم و رضاكم.
.
فاق القهرُ قدر تحمُّلي..
يركب الحنين أيام عمري و يعتلي..
لا يكاد ليل اشتياقي..
إليكِ ينجلي..
يتراجع أمل اللّقى..
يراودني كل حين..
و يا له من مخذلِ ..
.
ألا إنّ القلب و العين..
و كلُّ ما في.. عنكِ يسألِ..
ألا إنّ الرّوح.. حيثما أنتِ..
كلَّ حينٍ.. كلَّ أوانٍ في مرحلِ..
ألا إنّي أجزمُ..
أنّي دونكِ لا روح لي..
لا قلب ينبضُ..
لا عمر أحياهُ دونكِ مقبلِ..
ألا إنّي دونكِ منفيٌّ..
في أبعدِ معقلِ..
أعيش دونكِ في اغترابٍ..
وحيد في معزلِ..
تكاد تنطفئ أنوار مشعلي..
و ينتهي دونك العمر في معجلِ..
لا سُؤلَ إلاّ عنكِ..
لا شوق إلاّ إليكِ..
ما عساه الحنين بي..
أكثر ليفعلِ..
.
طال عمر اغترابي..
و شوقي إليكِ أطولِ..
قد خاب أيُّ حالٍ..
بحالي يجهلِ..
ضاقت الدنيا برحابتها..
منذ حلّ اشتياقكِ..
و سكن منزلي..
لا شيء عنكِ يلهيني..
منذ عدت بهجرك مبتلي..
أألوم الأيام التي اختارت ذا القدر لي؟
أم ألوم ذاتي التي التهمتها..
لحظات المغفلِ..؟
فاأتمنتُ الأيام ..
ما ظننتها يوماً تدور..
أو أمانها يوماً يرحلِ..
.
ما ارتوت روحي..
من رحيق قربكِ..
حين كانت بكِ تختلي..
كلّ الزّهور التي..
قطفتها لكِ.. تكاد بيدي تذبلِ..
كيف يطيب المنام..
و بيننا أميالٌ و أميالٌ تفصلِ..؟
ليست الدّنيا.. إلاّ في وجودكِ أجملِ..
ليس الوجود إلاّ بوجودكِ يحلو لي..
و ذا القلب في الجوف..
ليس إلاّ بغرامكِ مقفلِ..
يخطّ خطابات الشوق كلّ ليلةٍ..
على نور شمعٍ..
خافتٍ.. باهتِ.. متمايلِ..
يبعثها إليكِ.. عبر أثير الشوقِ..
كلّ فجرٍ و يرسلِ..
يهديكِ سلاماً..
حنيناً و غراماً..
على مضغته كثيفاً مثقلِ..
ليتها الأيام..
تلاقي خطواتنا و تعجلِ..
يا حلمي الأخير و الأوّلِ..
يتوقك قلبي المعتلي..
يا كلّ مأمني و مأملي..
فمتى تحقّق حلمي..
صارت الدنيا و كلّ ما فيها لي.
.
............................................... أجمـــــل و أرقّ تحياتي
............................................... أخوكم: عزيز الجزائري


0 تعليقات:
إرسال تعليق
الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]
<< الصفحة الرئيسية