ياعمر بقلم الدكتور عمر عبد الجواد
....(( يا عمر )).....
أين أنت يا عمر ؟؟
فقد مضي بنا العمر
و صرنا في أوطاننا غرباء
لا نملك غير البقاء
في صحراء جرداء بلا ثمر
أين أنت يا عمر ؟؟
طالت الغمة علي الأمة
و ذهبت من الرجال الهمة
بعد أن كانوا بالأمس قمة
غربت شمسهم و اختفي القمر
أين أنت يا عمر ؟؟
تلبدت السماء بالغيوم
و لم يعد أحد مهموم
بحق صار مهضوم
يبكي عليه الحجر
أين أنت يا عمر ؟؟
عظامنا أصابها الهوان
و عظماؤنا صاروا أبدان
بلا قلب يئن للحرمان
ألم يحن الأوان
لظهور الفجر !!
أين أنت يا عمر ؟؟
مع دموع الأيتام نذكرك
في جور الحكام نحضرك
وفي جوف الظلام نمطرك
بسحائب الرحمة
عدد حبات المطر .
أين أنت يا عمر. ؟؟
★★★★★★★★★★
د/عمر عبد الجواد عبد العزيز


0 تعليقات:
إرسال تعليق
الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]
<< الصفحة الرئيسية