الثلاثاء، 6 أغسطس 2024


 🕊️ .... مجنون لكن عاقل .... 🕊️



وأنا أتجول في حديقة عمومية، شد انتباهي حوار بين إنسان عادي و آخر مجنون .


الإنسان العادي:

لماذا تصر على التصرف بهذه الطريقة؟


المجنون: لأن هذا هو طريقي الوحيد للعيش بحرية. ماذا عنك؟ هل تسير في نفس الاتجاه الذي تمليه عليك الحياة؟"


الإنسان العادي:أعيش وفقا للمعايير التي حددتها لي الحياة. العمل، العائلة، المجتمع. يبدو أن هناك نظاما يجب أن نتبعه


المجنون:نظام؟ عن أي نظام تتحدث ؟

أنت تعيش في قفص ذهبي، مغلف بأحلام وهمية . و الحرية ليست في النظام، بل في الخروج عن المألوف.


الإنسان العادي:لكن النظام يحفظني من الفوضى، يوفر لي الأمان، و يمنحني الاستقرار


المجنون:الأمان والاستقرار مجرد وهم. هل تجهل أم تتجاهل أن الحياة مليئة بالمفاجآت و الفرص التي تفوتها بسبب خوفك من الخروج عن النمط


الإنسان العادي:ربما تكون محقا، لكن هل تظن أن الفوضى أفضل من النظام؟


المجنون:ليس الفوضى في حد ذاتها، بل البحث عن مغامرة جديدة في كل لحظة، و العيش بصدق مع ذاتك، دون أن تكون مقيدا بمتطلبات أو قواعد


الإنسان العادي:أفهم ما تقصده، لكن من الصعب أن أتخلى عن كل شيء اعتدت عليه


المجنون:الحياة قصيرة، والخوف من التغيير هو ما يجعلنا نعيش و ندور في دائرة مفرغة. جرب شيئا جديدا، حتى ولو كان مجرد خطوة صغيرة


الإنسان العادي:قد أحتاج لوقت للتفكير في هذا. شكرا لك على نظرتك المختلفة للأشياء


المجنون:لا تحتاج إلى شكر، فقط تذكر أن الحياة ليست كما تبدو دائما. أحيانا تحتاج إلى نظرة جديدة لتكتشف ما وراء الكواليس


كان حوارا جميلا جدا و مفيدا ، خرجت بخلاصة نافعة و هي: 

خد الحكمة من فم مجنون



✍️ الزهرة العناق ⚡ 

6/8/2024

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية